التصنيفات
مساج الجلد

فوائد تدليك البشرة | للعناية و تحفيز الكولاجين في الوجه

الرئيسية » مساج الجلد » فوائد تدليك البشرة | للعناية و تحفيز الكولاجين في الوجه

فوائد المساج للبشرة

 

في هذا المقال سنستعرض فوائد تدليك البشرة وذلك للعناية بها و تحفيز انتاج الكولاجين في الوجه .
تعتبر البشرة من أهم اجزاء الجسم وأكثرها حساسية، وبمرور الزمن وبـتأثير السن يفقد الجلد مرونته وشدته ويصبح مترهلًا، علاوة على أن تعرضه للشمس والملوثات البيئية و الأشعة فوق البنفسجية و سوء التغذية وغير ذلك من العوامل التي تترك أثرًا بالغًا في الجلد فيصبح باهتًا ويظهر بشكل غير صحي.
لذا تسعى كثيرا من النساء بشغف الى جلسات المساج بشكل شبه منتظم بغرض العناية بالبشرة، هذا لأن عمل جلسات المساج من الأساليب التي تساعد بفاعلية في تحفيز الدورة الدموية في البشرة، علاوة على الكثير من الفوائد الأخرى التي تعمل على ظهور البشرة بشكل صحي .

فوائد تدليك البشرة

الحفاظ على البشرة مشرقة ومتوهجة

للمساج أو التدليك أثر بالغ في تجديد البشرة والحصول على جلد صحي ومتوهج والتمتع ببشرة مشرقة ومشعة، لذا تحرص معظم الفتيات والنساء على الخضوع لجلسات المساج.

يحمي البشرة من الترهل

تحتوي البشرة على عضلات مثلها في ذلك مثل أي جزء من الجسم فهي بالنهاية جزء منه، تلك العضلات تعمل على ظهور البشرة مشدودة وغير مترهلة، والمساج يؤدي الى الحفاظ عليها بحالتها المشدودة لأطول مدة ممكنة، لذا من الأفضل أن يكون المساج جزء من الروتين اليومي في العناية بالبشرة.

تخليص الجلد من السموم الموجودة فيه

يسعى الإنسان يوميًا وراء تلبية مطالبه واحتياجاته الحياتية، لذا يتعرض الجلد للشوائب والسموم والأتربة التي تتراكم على المسام مسببة ظهور حبوب الشباب، بالتالي يُفضل التخلص منها بانتظام حتى لا تتأثر صحة الجلد سلبيًا بوجه عام، ويعد إتباع المساج هو الطريقة المثلى للتخلص من الميكروبات ومنعها من تشويه الجلد، ويُفضل تركيز التدليك على المنطقة القريبة من الأذن لتحفيز الغدد اللمفاوية مما يساعد الجسم على التخلص من السموم. مع ملاحظة أن المساج يمكن أن يبدأ من أي منطقة في الوجه على أن يكون مشتملًا المنطقة المحيطة بالأذن.

منع ظهور الهالات السوداء والأكياس أسفل العين

نتيجة تجمع الماء في الجلد، تظهر الهالات السوداء أسفل منطقة العين وكذلك تظهر الأكياس، واللجوء لجلسات المساج لها دور فاعل ومؤثر في المساعدة على التغلب على هذه المشكلة.

تحسين مرونة الجلد وليونته

مساج الوجه هو طريقة سهلة وبسيطة لتحسين مرونة الجلد وزيادة ليونته، مما يعمل على ظهورها بشكل أفضل دائما.

تحفيز الكولاجين في الوجه

الكولاجين يساعد في امتلاك بشرة مشرقة ومتوهجة وجذابة وصحية، وعلى العكس من ذلك فإن فقدان الجلد للكولاجين قد يجعل البشرة باهتة وغير جذابة وتعاني من مشاكل كثيرة، لذا فإن الحرص على عملية التدليك تساعد البشرة على التألق والتوهج لأنها تمنع نقص الكولاجين في البشرة.

مقاومة ظهور أعراض الشيخوخة

مساج الوجه يعمل على الحد من الخطوط الدقيقة التي تظهر في الوجه، لذا فهو مقاوم لظهور علامات الشيخوخة، علاوة على دوره الفاعل في تأخير التجاعيد التي تظهر حول العين وحول منطقة الفم نتيجة نقص الكولاجين من الجلد، لأن تدليك الوجه يعزز إنتاج الكولاجين، مما يعمل على تأخير ظهور التجاعيد في حال عدم ظهورها وتقليل حدتها إذا كانت موجودة بالفعل.

تنشيط الدورة الدموية

مساج الوجه يساعد في تنشيط وتحفيز الدورة الدموية للجلد، مما يساعد على تغذية الجلد بشكل جيد يجدد خلايا الجلد الميتة ويساهم في تحسين الصحة العامة.

التخلص من التوتر

عند انقباض أو تقلص عضلات الوجه، يعمل ذلك على زيادة معدل الإصابة بالتجاعيد بل قد تتضاعف. والمطلوب فقط هو قضاء دقائق بعمل تدليك أو ضغط على الوجه بشكل دائري. على أن تكون البداية من الداخل وحتى أطراف الوجه وبشكل متصاعد.

لمعرفة طرق وخطوات مساج البشرة اضغط هنا للانتقال الى موضوع آخر على هذه المدونة يشرح ذلك بالتفصيل.

المراجع 1 , 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.