التصنيفات
مساج عام

كم مره يحتاج الجسم للمساج لتحقيق اكبر فائدة؟

الرئيسية » مساج عام » كم مره يحتاج الجسم للمساج لتحقيق اكبر فائدة؟

كم مره يحتاج الجسم للمساج ؟

هل قرأت مؤخراً عن فوائد المساج العظيمة للجسم وشعرت بالحماس لكي تنتظم على هذه العادة المفيدة، لكن لا تعلم كم مره يحتاج الجسم للمساج لكي تحقق الفائدة القصوى منه، وفي نفس الوقت لا تقع في الافراط بممارسة هذه العادة فتفقد تأثيرها الصحي.

يتوقف عدد الجلسات على عدة عوامل منها استجابة جسمك، الوقت المتاح لديك، ميزانيتك التي تخصصها للمساج والضغوط التي تتعرض لها وممارستك للرياضة والأفضل أن تذهب إلى التدليك بشكل منتظم حتى ينعم جسدك بالاسترخاء المطلوب من إجهاد النشاطات اليومية.

فأنت قضيت أوقات طويلة في العمل او اي نشاطات اخرى وبذلك تحتاج إلى المساج الكافي لأكثر من جلسة حتي تنفض عن كاهلك تعب كل هذا المدة فأي نظام صحي أو غذائي يحتاج إلى وقت وكذلك الجلسة الواحدة غير كافية لإزالة كل الآلام.

كم مره يحتاج الجسم للمساج ؟

إذا كان هدفك التخلص من الآلام في عضلة أو مكان محدد في جسدك بسبب التعرض لمشاكل طبية, فقد تحتاج إلى عدد أكبر من الجلسات بما يتناسب مع هذه الإصابة حسب إرشادات طبيبك لمرة أو مرتين في الأسبوع حتى تحصل على أفضل نتيجة ممكنة.

وعلى حسب ما يحتاجه جسدك فإذا شعرت بالراحة بعد الجلسة لأولى لمدة أسبوع فالجلسة الواحدة كافية لك أما إذا كانت الجلسة تريحك لثلاثة أيام على سبيل المثال فقد تحتاج لجلستين في الأسبوع كذلك من الممكن أن تستمر الجلسات لعدة أسابيع إذا كانت الحالة مزمنة وتتطلب تدليك لمدة أطول بجانب العلاج.

تخفيف التوتر

إذا كان هدفك الاسترخاء وإزالة التوتر للمساعدة بعد أداء التمارين الشاقة ومتابعة الغذاء الصحي فجلسة واحدة شهريًا قد تكون كافية للتخلص من الإجهاد.

وللتدليك فوائد كثيرة على الجسم فهو يقلل من توترك بخفض مستويات الكورتيزون في الدم وكذلك يحمي من ارتفاع ضغط الدم.

الفعاليات الرياضية والاستشفاء

إذا كان هدفك الاستعداد لمسابقة رياضية أو ممارسة الجري لمسافات طويلة, فسيعتمد عدد الجلسات على جدول تمريناتك وموعد المسابقة فالتدليك بانتظام يساعد على الحفاظ على الصحة وعلى الاداء الأعلى في المسابقة، وهذا من فوائد واهمية التدليك الرياضي.

من الهام جدًا التدليك قبل خوض السباق أو اللعب حتي يتم تسخين العضلات وتمديدها مما يساعد في منع التمزق أو الشد العضلي وتساعد في تدفق الدم ومرونة العضلات وزيادة مدى الحركة دون إصابات فيحصل اللاعب على أفضل أداء.

الجلسة مهمة جدًا بعد المناسبات الرياضية الهامة ، كلعب مباراة كاملة ، حتي تتعافى العضلات من الجهود المبذول أثناء هذه الفترة من الرياضة ويحمي من الاصابات ويعيد تدفق الدم بشكل طبيعي إلى العضلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.