التصنيفات
مساج الرأس

طريقة تدليك فروة الرأس لتطويل الشعر | نتائج مذهلة

الرئيسية » مساج الرأس » طريقة تدليك فروة الرأس لتطويل الشعر | نتائج مذهلة

مساج الرأس لتطويل الشعر

ربما سمعت عن مساج تطويل الشعر وتكثيفه وتتسائل اذا كان هذا صحيحاََ ؟

نعم من الأغراض الهامة التي من أجلها يلجأ الكثير من الناس إلى جلسات مساج الرأس هو تطويل الشعر وتكثيفه.

حيث تعمل جلسات تدليك الرأس على تنشيط تدفق الدم في الدورة الدموية، وبالتالي فإنها تعزز وصول الدم إلى خلايا فروة الرأس والتي تحتوي على بصيلات الشعر، حيث تحتاج بصيلات الشعر إلى وصول الدم إليها بالغذاء من أجل تعزيز قوتها وتحسين نضارة الشعر وحيويته.

فوائد مساج الرأس للشعر

إن مساج الرأس له فوائد عدة ليست فقط للشعر، وإنما لعضلات وخلايا الرأس ككل، ولكننا سنسلط الضوء على إيجابيات مساج الرأس للشعر، ومن هذه الفوائد ما يلي:

التقليل والتخفيف من مستويات التوتر والقلق لدى الشخص

إن عمليات التدليك والمساج لعضلات الرأس تساعد على ارتخاء هذه العضلات، وبالتالي يشعر بالراحة والاسترخاء، مما يقلل من التوتر النفسي لدى الشخص، حيث يعتبر هذا التوتر والقلق من الأسباب القوية المؤدية إلى ضعف و تساقط الشعر.

تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس

تساعد عمليات تدليك فروة الرأس على تنشيط وتعزيز تدفق الدم في الأوعية الدموية الموجودة في منطقة فروة الرأس، حيث أن تدفق الدم بشكل طبيعي في تلك المنطقة يعزز وصول الغذاء اللازم للخلايا، وبالتالي تتغذى جذور بصيلات الشعر و تكتسب القوة والحيوية.

تعزيز إنتاج الكولاجين

إن من الفوائد الهامة لمساج الرأس أنه يساعد أنسجة فروة الرأس في إنتاج الكولاجين الضروري لتنشيط وإصلاح خلايا الشعر التالفة، وبالتالي يساعد في إعادة الحياة لخلايا الشعر وبصيلات الشعر لتنمو من جديد.

تنشيط الإفرازات الدهنية للشعر

من أقوى العلامات على صحة الشعر هو انتظام إفرازات الغدد الدهنية في الشعر، تعمل جلسات التدليك على معالجة الفروة الجافة بتنشيط إفرازات الغدد الدهنية، كما أنها تنظم عمل هذه الغدد في حالة الشعر الدهني.

 طريقة مساج تطويل الشعر

قبل البدء يجب توضيح ان السر في مساج تطويل الشعر يكون بالاستمرارية حيث ان المساج اليومي والمستمر يعطي نتائج مبهرة وستلاحظ الفرق خلال أيام.

هناك مناطق معينة في الرأس تدليكها يساعد على تكثيف وتطويل الشعر، وهذه المناطق هي اعلى الجبين، مؤخرة الرأس، مؤخرة فروة الرأس و فروة الرأس بالكامل، طرق تدليك هذه المناطق كالتالي :

  • طريقة تدليك أعلى الجبين

يتم تدليك منطقة أعلى الجبين أو الجبهة بحركات دائرية بواسطة الأصابع، تساعد هذه الحركات على تنشيط تدفق الدم  في منطقة مقدمة الرأس، وبالتالي تساعد في تقوية وتطويل الشعر في تلك المنطقة.

  • طريقة تدليك مؤخرة الرأس

يتم تدليك منطقة مؤخرة الرأس أسفل خط الشعر بواسطة حركات دائرية باستخدام الأصابع، كما يمكن التدليك والضغط بواسطة الإبهام في تلك المنطقة، مما ينشط الدورة الدموية في هذه المنطقة، وبالتالي تعزز وصول الدم إلى فروة الرأس وبالتالي زيادة الشعر وحيويته.

  • طريقة تدليك مؤخرة فروة الرأس

يتم عمل حركات تدليك مؤخرة فروة الرأس بدءا من العنق وحتى أعلى الفروة، من أجل تنشيط عمل الدورة الدموية في هذه المنطقة.

  • طريقة تدليك فروة الرأس لنمو الشعر (فروة الرأس بالكامل)

في النهاية يتم عمل التدليك لكامل فروة الرأس صعودا وهبوطا، مع استخدام الحركات الدائرية، لتنشيط وصول الدم إلى كامل بصيلات الشعر في فروة الرأس.

هل يمكن تدليك فروة الرأس باستخدام أحد الزيوت الطبيعية؟

يفضل عند التدليك استخدام واحد من الزيوت الطبيعية المفيدة لفروة الرأس و المغذية للشعر، مثل زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون وزيت الثوم ونحو ذلك.

إن تدليك فروة الرأس باستعمال تلك الزيوت يساعد على تغلغل الزيت في جميع بصيلات الشعر وصولا إلى جذور الشعر، والتي تعتبر أهم منطقة في الشعرة.

إذا تم تغذية جذور الشعر بهذه الزيوت فإن الفائدة تكون أقوى، ويحصل الشخص على نتائج طول الشعر وقوته في فترة قصيرة مع انتظام استعمال هذه الزيوت مع التدليك.

المراجع 1 , 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.