التصنيفات
زيوت و كريمات المساج

افضل زيت مساج للجسم | اخترنا لك 4 انواع

الرئيسية » مساج عام » زيوت و كريمات المساج » افضل زيت مساج للجسم | اخترنا لك 4 انواع

افضل زيت مساج للجسم

الكثير يبحث عن افضل زيت مساج للجسم و ذلك لتحسين جودة المساج والحصول على تجربة لا تنسى، حيث إن معظم جلسات المساج في الغالب يتم فيها استخدام بعض أنواع الزيوت والكريمات، والتي تعطي فوائد إضافية للمساج، إلى جانب أنها تسهل حركة اليد أثناء التدليك، وتقلل الاحتكاك مع الجلد، مما يزيد الشعور بالراحة والاسترخاء.

الجدير بالذكر أن هذه الكريمات تكون عبارة تركيبات مطورة من خليط من الزيوت بحيث تكون سهلة الامتصاص عن طريق الجلد، حيث أن العديد من الزيوت المستخدمة بتركيزاتها العالية تكون صعبة الامتصاص عن طريق الجلد.

و بما ان هذه المقالة مخصصة للتحدث عن افضل زيت مساج للجسم ، اخترنا 4 لك انواع من الزيوت المفيدة التي يفضل استخدامها في المساج .

أشهر أنواع الزيوت المستخدمة في جلسات المساج:

زيت الجوجوبا للمساج

يتميز زيت الجوجوبا بخصائص تطهيرية للبشرة، حيث يعمل هذا الزيت كمضاد حيوي للبشرة، حيث يعمل على القضاء على البكتيريا والفطريات، وبالتالي يساهم هذا الزيت أثناء استعماله في جلسات المساج في القضاء على حب الشباب وعلى البثور والدمامل، كذلك يعالج هذا الزيت الرؤوس الدهنية وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى سد مسام البشرة، كما يعمل على إزالة التجاعيد الموجودة في البشرة.

كذلك يتميز هذا الزيت بأنه يوفر للبشرة خواص ترطيبية كبيرة، ويعطي للبشرة نضارتها وحيويتها، حيث يحوي هذا الزيت فيتامين E والذي يساعد في إنتاج الكولاجين الضروري لحيوية البشرة، مما يقلل من الآثار الموجودة في الجلد الناتجة عن التعرض للشمس لفترة طويلة.

زيت جوز الهند للمساج

يتميز زيت الجوز الهند برائحته الزكية وسهولة امتصاصه من قبل البشرة، ويفضل استخدامه من أجل ترطيب البشرة والجلد، ولذا يفضل استعماله في حالات البشرة الجافة، حيث يعيد للبشرة إشراقتها ونضارتها.

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E، والذي يشتهر بخصائصه الرائعة للبشرة، حيث يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يغذي البشرة ويجعلها دائما نضرة ومشرقة.

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من المركبات المضادة للأكسدة، والتي تحافظ على خلايا البشرة من تأثير الجذور الحرة، والتي تتلف الخلايا وتسبب ظهور التجاعيد في البشرة.

تعمل مضادات الأكسدة تلك على وقاية البشرة من السموم والفطريات مما يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة للبشرة.

زيت اللوز الحلو للمساج

يعد زيت اللوز الحلو من أغنى الزيوت الطبيعية بفيتامين E، والذي يعمل على تعزيز نقاء وصفاء البشرة من خلال زيادة إنتاج الكولاجين.

كما يمتلك هذا الزيت بتركيباته الطبيعية المفيدة خصائص مضادة للأكسدة، والتي تحمي البشرة من التلف،  ومن الشوائب الموجودة بها والتي تضر بخلايا البشرة، لذا يساعد هذا الزيت في معالجة البقع والحبوب الموجودة في البشرة، وأيضا يعمل على تخفيف حساسية البشرة.

يعمل زيت اللوز الحلو على تطهير البشرة وتنقيتها من حب الشباب، وكذلك البقع التي تظهر بالجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس، وأيضا الهالات السوداء.

يحوي زيت اللوز على معادن مثل البوتاسيوم، والذي يحسن الدورة الدموية وينشطها، مما يساهم في وصول الدم إلى خلايا البشرة لإمدادها بالغذاء.

زيت الأفوكادو للمساج

يعد زيت الأفوكادو من الزيوت التي تستعمل بكثرة في صناعة الكريمات المستعملة في جلسات التدليك، وذلك لفوائده العديدة للبشرة والجلد.

يحوي زيت الأفوكادو العديد من المركبات الدهنية الصحية والتي تبقي البشرة دائما بمظهر رطب وصحي، وتعطيها الملمس الناعم.

كما يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من المركبات المضادات للأكسدة مثل مركبات الكاروتينات، والتي تحمي البشرة والجلد من الحساسية وكذلك تحارب حب الشباب وتقضي عليه بالإضافة إلى الهالات السوداء وبقع الجلد الناتجة عن التعرض للشمس.

يحتوي هذا الزيت أيضا على فيتامين C، والذي يشتهر بدوره في القضاء على البكتيريا والفطريات، كذلك يحتوي هذا الزيت فيتامين E، والذي يحفز إنتاج الكولاجين والذي يعتبر المكون الهيكلي الرئيس للبشرة ومصدر نضارتها وحيويتها.

المراجع 1 , 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.