التصنيفات
مساج عام

هل المساج بعد الاكل مضر ؟ | الوقت المناسب للأكل قبل المساج

الرئيسية » مساج عام » هل المساج بعد الاكل مضر ؟ | الوقت المناسب للأكل قبل المساج

هل المساج بعد الاكل مضر؟ و ماهو الوقت المناسب للأكل قبل المساج؟

بعد ان انتهيت من تناول وجبه كبيره ربما شعرت برغبة لعمل مساج مريح لكن ترددت في ذلك لأنك لا تعلم هل المساج بعد الاكل مضر ؟ ، اذا مررت بهذه التجربة اكمل قراءة المقال لتحصل على الجواب الذي تحتاجه.

هل المساج بعد الاكل مضر ؟

الهدف من المساج هو الشعور بالراحة وتخفيف التوتر فيجب أن تتجنب العوامل التي تؤدي إلى عدم الشعور بالارتياح أثناء جلسة المساج ومن هذه العوامل الأكل بكمية كبيرة قبل الجلسة مباشرة دون ترك فترة كافية لاستكمال عملية الهضم مما قد يسبب الاضرار الموضحة في الفقرة التالية.

اضرار المساج بعد الاكل

  • عدم اكتمال الهضم

وبسبب الوضع الأفقي على الطاولة قد تتعرض لارتجاع الحمض في المريء مما قد يشعرك بألم وحرقة في الصدر أو زيادة ضربات القلب ووجع في الصدر يضيع من الاسترخاء ويجعلك تشعر بعدم الراحة والحاجة إلى الجلوس وعدم القدرة على النوم في وضع أفقي.

  • انتفاخ المعدة

مما يعرقل تدليك منطقة البطن والظهر ويزيد من عدم ارتياحك وتمتعك بجلسة التدليك والاسترخاء, بسبب زيادة الغازات في المعدة وعدم الهضم الكامل للمأكولات التى قمت بتناولها قبل التمرين مباشرة, فمن الأفضل أن تؤجل الوجبة إلى ما ابعد الجلسة.

  • الحاجة المتكررة إلى الذهاب إلى الحمام

بسبب عمل المعدة على هضم الطعام وحاجة الأمعاء إلى تفريغ الطعام فلا تكتمل عملية التدليك بنجاح بسبب الاستقطاع مما يفصل عن الجدول المطلوب لاستكمال الجلسة مسببًا عدم نجاح الهدف من المساج بالإضافة إلى خسارة وقت من الجلسة ذات الوقت المحددة.

افضل وقت لتناول الاكل قبل المساج

فمن الأفضل أن تتناول وجبتك الخفيفة قبل الجلسة بساعتين على الأقل واحرص على شرب الماء الكافي حتى تمر بأفضل تجربة أثناء التدليك وتشعر بأفضل حال مما يتيح لك وللمعالج أن تقضيا وقتًا مفيدًا بشكل مثالي.

فتناول الطعام يكون أفضل بعد جلسة المساج وتشعر بمتعة أكبر عند الاكل بعد الاستجمام دون توتر أو شعور بضغط اليوم الذي مررته به والإجهاد الذي طرأ على جسدك من العمل طوال اليوم أو بسبب التعامل مع العملاء بالشكل الاحترافي في عملك.

لكي تحصل على فائدة المساج بالكامل عليك أن تتناول وجبة ما قبل المساج في ميعاد محدد, أي قبلها بساعتين سواء كانت وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء, حتى تحافظ على معدتك خالية من الأكل الذي قد يسبب عدم الاستمتاع في المساج و عدم تحقيق الهدف الرئيسي منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.